الرياضة في الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الرياضة في الجزائر

مُساهمة من طرف MESSI* في الخميس يونيو 11, 2009 7:32 pm

الرياضة في الجزائر بدأت فعليا أثناء الإستعمار الفرنسي.فمورست العديد من الرياضات وانطلقت مسابقات كثيرة. عند الإستقلال، واصلت الجزائر مجهوداتها لتطوير العديد من الرياضات مثل كرة القدم، الكرة الطائرة، كرة اليد، الفنون القتالية(التايكواندو، الجودو، الكاراتي،إلخ)ألعاب القوى، السباحة، التنس، سباق الدراجات، الملاكمة، الزوارق الشراعية.الأكثر ممارسة في الجزائر والأكثر شعبية هي كرة القدم. اسس العديد من نوادي كرة القدم في أوائل القرن العشرين. شجعت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين بقوة مبادرة إنشاء الكشافة الإسلامية الجزائرية. مورست العديد من النشاطات الرياضية في هذه المنظمة ثم قام الحزب الشعبي الجزائري بمعاينة الكشافيين والنوادي الرياضية. شارك الكثير من الجزائريين في تظاهرات رياضية متنوعة في القرن العشرين (الألعاب الأولمبية، الألعاب الإفريقية، ألعاب البحر الأبيض المتوسط، إلخ.).
أثناء حرب الجزائر.شارك فريق الFLN لكرة القدم في عدة مسابقات.
بنيت العديد من المجمعات الرياضية في الجزائر. ملعب كرة القدم في الجزائر يكون تحت إدارة ناد كرة القدم الجزائري. ووزارة الشباب والرياضة في الجزائر تسير كل النشاطات المتعلقة بالرياضة. تنظم في الجزائر العديد من الأنشطة الرياضية المتعلقة بمختلف الرياضات. توجد العديد من الإتحاديات الرياضية التي تساعد في تطور الرياضات. وأهمها الإتحادية الجزائرية لكرة القدم (FAF).هذه الأخيرة هي عبارةعن منظمة تجمع نوادي كرة القدم الجزائرية وتنظم المسابقات الوطنية والمباريات الدولية للتشكيلة الجزائرية (منتخب الجزائر لكرة القدم)
أول جزائري حاصل على الميدالية الذهبية هو الوافي بوقرة في 1928 أثناء الألعاب الأولمبية بأمستردام في الماراتون. العديد من الرجال والنساء كانوا أبطالا في ألعاب القوى في التسعينيات مثل حسيبة بولمرقة، نور الدين مورسلي، إلخ. في كرة القدم، نحثت الكثير من الأسماء في تاريخ الرياضة في الجزائر مثل رابح ماجر، لخضر بلومي، إلخ. في الملاكمة، هنالك عدة أسماء مثل محمد بن قاسمية بطل العالم، لوصيف حماني بطل إفريقيا، إلخ
avatar
MESSI*
عضو مشارك
عضو مشارك

ذكر
عدد الرسائل : 33
العمر : 22
الموقع : GOOGLE
العمل/الترفيه : طالب
الولاية/البلد : الجزائر
تاريخ التسجيل : 06/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الرياضة في الجزائر

مُساهمة من طرف fadila1989 في الإثنين أغسطس 31, 2009 3:44 pm

مشكووووووووووووووووووور
avatar
fadila1989
عضو متطور
عضو متطور

انثى
عدد الرسائل : 24
العمر : 28
الموقع : www.google.com
العمل/الترفيه : student
الولاية/البلد : ghardaia
تاريخ التسجيل : 31/08/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى